مليون يورو من الحكومة الإيطالية لدعم برنامج "المياه والصرف الصحي والنظافة" في اليونيسف

أكدت حكومة إيطاليا من جديد التزامها تجاه الأطفال الأكثر ضعفا الذين يعيشون في لبنان

04 شباط / فبراير 2019
Ambassador of Italy, Massimo Marotti. UNICEF’s Representative, Tanya Chapuisat.
UNICEF/2019/Lebanon

بيروت، 4 شباط 2019 - جدّدت حكومة إيطاليا التأكيد على التزامها تجاه الأطفال الأكثر ضعفاً الذين يعيشون في لبنان، من خلال المساهمة بمبلغ مليون يورو لدعم برنامج "المياه والصرف الصحي والنظافة" في اليونيسف.

تمّ الإعلان عن هذه الهبة خلال حفل توقيع للإتفاقية الجديدة بين السفير الإيطالي في لبنان، ماسّيمو ماروتّي، وسفيرة اليونيسف في لبنان، تانيا شابويزا، وبحضور مديرة الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي في بيروت دوناتيلا بروتشيزي.

شدد السفير ماروتي على أهمية العمل التي تقوم به اليونيسف في لبنان وقال: "تدرك إيطاليا الجهود الضخمة التي تبذلها الحكومة اللبنانية لاستضافة اللاجئين الضعفاء وستواصل دعم مساعيها. وبموجب الاتفاقية التي وقعناها اليوم ، تؤكد إيطاليا التزامها بمواصلة دعم جهود اليونيسف المتعلّقة بضمان الوصول إلى المياه النظيفة واحتواء انتشار الأمراض الناتجة عن الظروف الصحية" ,وأضاف أنّ: "سياسة المساعدات الإيطالية تستهدف بشكل الأساسي الأشخاص الأكثر ضعفاً"

سيضمن التمويل الجديد الوصول إلى مياه الشرب الآمن والعيش في بيئات صحية. إذ أنّ استمرار تأمين خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة العامة في المخيّمات غير الرسمية أمر مصيري، لتفادي تفشّي الأمراض المنقولة عبر المياه بين اللاجئين والمجتمعات المجاورة، والتخفيف من تأثيرات المخيّمات غير الرسمية على البيئة.

"معاً، يمكننا أن نضمن وصول الأطفال الأكثر ضعفاً وأسرهم،إلى مياهٍ آمنة، خاصةً الذين يعيشون في المناطق التي يصعب الوصول إليها"

 وبدورها،  أشارت تانيا شابويزا، ممثلة اليونيسف في لبنان، إلى أهمّية المساهمة هذه من الحكومة الإيطالية: "التي تهدف إلى تعزيز قطاع المياه والصرف الصحي والنظافة العامة". وأضافة مثنيةً على الجهود المشتركة قائلة: "معاً، يمكننا أن نضمن وصول الأطفال الأكثر ضعفاً وأسرهم،إلى مياهٍ آمنة، خاصةً الذين يعيشون في المناطق التي يصعب الوصول إليها".

بيانات الاتصال بالفريق الإعلامي

راكيل فيرناندز
منظمة الأمم المتحدة للطفولة لبنان
بلانش باز
منظمة الأمم المتحدة للطفولة لبنان

عن اليونيسف

نعمل في اليونيسف على تعزيز حقوق ورفاهيّة كلّ طفلٍ من خلال أيّ عمل نقوم به. بالتّعاون مع شركائنا في 190 دولة ومنطقة نقوم بترجمة التزامنا هذا إلى واقع عملي، باذلين جهداً خاصّاً للوصول إلى الأطفال الأكثر هشاشة واستقصاءً، وذلك من أجل صالح كلّ الأطفال، وفي كلّ مكان.

للمزيد من المعلومات حول اليونيسف وما تقوم به نحو الأطفال، يمكنكم زيارة موقعنا www.unicef.org

تابعوا اليونيسف على Twitter ،  Facebook