يونيسف تقوم بتوزيع لوازم تعليمية على خمسمائة وخمسين مدرسة في شبه جزيرة سيناء والإسماعيلية

تحت قيادة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والمساهمة السخية المقدمة من حكومة المملكة المتحدة.

كريم جمال
يونيسف تقوم بتوزيع لوازم تعليمية على خمسمائة وخمسين مدرسة في شبه جزيرة سيناء والإسماعيلية
يونيسف/مصر 2019
17 أيلول / سبتمبر 2019

مع بداية العام الدراسي الجديد، تقوم يونيسف بتوزيع لوازم تعليمية على خمسمائة وخمسين مدرسة في شبه جزيرة سيناء والإسماعيلية، تحت قيادة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والمساهمة السخية المقدمة من حكومة المملكة المتحدة.

ويتم التوزيع في مائتين وخمسين مدرسة في محافظة شمال سيناء، ومائة وعشرين مدرسة في محافظة جنوب سيناء، ومائة وثمانين مدرسة في محافظة الإسماعيلية. ويتولى تنفيذ هذا العمل الهلال الأحمر المصري شريك يونيسف التنفيذي في هذا المشروع.

ويأتي توزيع اللوازم المدرسية متسقاً مع المناهج الدراسية الجديدة التي تتناول المهارات الحياتية وتعليم المواطنة. فتزويد المدارس بهذه اللوازم والمواد من شأنه أن يجعل هذه المدارس أكثر استعداداً لتطبيق المناهج الدراسية الجديدة، والتي تعد جزءًا من برنامج الإصلاح التعليمي "التعليم 2.0" .

كذلك، يتم توزيع اللوازم المدرسية بالتعاون الوثيق مع شريكنا الهلال الأحمر المصري، فضلاً عن الجهات المعنية الأخرى ذات الصلة.

وسوف يتم استخدام مواد التعليم والتعلم التي تستهدف رياض الأطفال والمدارس الإبتدائية في أنشطة مختلفة، مثل الرياضة، والموسيقى، والفنون، والزراعة، والتكنولوجيا. وتتضمن تلك اللوازم أيضاً أدوات مكتبية، وكذلك أثاث للفصول الدراسية.

UNICEF/Egypt 2019/Flink Studios